There were 1,830 press releases posted in the last 24 hours and 399,970 in the last 365 days.

جناح الفلبين "البانجكوتا" في إكسبو يعلن إطلاق لعبة تثقيفية وتطبيق إرشادي لتزويد الزوار بتجربة غامرة

The 'Mobile Visitor Journey' app created by BBDO Guerrero, with Ube Boy as its virtual tour guide

The official character of Bangkóta, Magbun a.ka. Ube Boy, as he travels the oceans by boat in a teaser video co-produced by Rocketsheep Studio and Twenty Manila

A day exterior photo of the Philippines pavilion, “Bangkóta” at the Expo 2020 Dubai

DUBAI, UNITED ARAB EMIRATES, May 4, 2021 /EINPresswire.com/ --


قبيل الافتتاح المرتقب لمعرض إكسبو دبي 2020، أعلنت الفلبين عن دمج قصتها العميقة حول الاستدامة الثقافية مع قوة التكنولوجيا الحديثة من خلال إطلاق تطبيقات ذكية وتفاعلية ستأخذ زوار جناحها في رحلة استكشافية من شأنها أن تتيح لهم خوض تجربة غامرة في ثقافة الفلبين وإبرازها كدولة مبدعة.

ومن المقرر أن تقوم وزارة التجارة والصناعة الفلبينية، بصفتها الجهة المسؤولة عن مشاركة الفلبين في معرض إكسبو دبي 2020، بتوظيف الإبداع في مجال الرسوم المتحركة والبرمجيات وتطوير الألعاب حيث إنها أطلقت لعبة تثقيفية تحمل اسم "Bangkóta Trivia Quest" وتطبيق إرشادي للزوار يُطلق عليه "Mobile Visitor Journey"، مع استخدام مع شخصية الرسوم المتحركة الفلبينية التي تسمى "Ube Boy". وقد تم تطوير هذه الإبداعات الرقمية حصريًا من قبل متخصصين من مطوري الألعاب ومنشئي البرامج وفناني الرسوم المتحركة لمشاركة الدولة في هذا الحدث العالمي.

تسعى اللعبة التثقيفية الذي طورها وصممها مطور الألعاب الفلبيني جيمس بالاباي وفريقه في شركة "Digital Art Chefs"، إلى تعريف الزوار بالفلبينيين الأسترونيزيين، وستكون بمثابة "بوابة رقمية" لأولئك الذين لن يتمكنوا من زيارة الجناح.

وفي هذا التطبيق، يتوجب على اللاعبين المشاركين كسب أكبر عدد ممكن من النجوم والشموس من خلال الإجابة على مجموعة من الأسئلة حول الفلبين وجناحها، ليحظوا بفرصة الفوز بجوائز قيّمة من بوتيك "Go Lokal!" الذي سيكون في المنطقة 6 من الجناح.

وتأكيداً على أن جناح الفلبين يعد مشروعاً طموحاً يوفر نظرة عميقة للأصول الحقيقية للفلبينيين، ويلهم الزوار ويشجعهم على تعميق فهمهم حول الاستدامة الثقافية، قال مطور الألعاب الفلبيني جيمس بالاباي: "أعتقد أن أكثر ما أدهشني كان التواصل الأسترونيزي. لقد جعلني أشعر بارتباط أكبر بالعديد من الثقافات والأشخاص الآخرين، وإنه يعطيني شعورًا عميقاً حول أصولنا وكيفية ارتباطنا بأشخاص آخرين من خارج جزرنا."

ومن جانب آخر، يوفر تطبيق "Mobile Visitor Journey" الذي صممته وكالة الإبداع الفلبينية BBDO Guerrero للزوار دليلًا شاملًا حول جميع تفاصيل الجناح الذي يبلغ مساحته 1386 مترًا مربعًا. ويتميز التطبيق باحتوائه على نظام لتحديد المواقع لمساعدة الزوار على التنقل عبر المناطق الثمانية المتميزة داخل الجناح، مع توفير المعلومات الأساسية حول العروض التي ستروي قصة الجناح.

كما أن هذا التطبيق الإرشادي يستبدل الحاجة إلى الخرائط المطبوعة التقليدية والدليل السياحي الفعلي، بعناصر رقمية تفاعلية تشمل الواجهات المرئية والنصية والصوتية، مما سيساهم في توفير تجربة استثنائية لزوار الجناح.

وسيتفاعل مستخدمو التطبيقين مع شخصية رسوم متحركة مغامرة ومرحة تدعى Magbun، والملقبة بـ "Ube Boy"، وهي التميمة الرسمية للجناح. من خلال تعريفهم بأصل أجداد الفلبين وثقافتهم التي تمتد لأربعة آلاف عام، يترجم "Ube Boy" الهوية الفلبينية من خلال توظيف الرسوم المتحركة التي من شأنها أن تضمن تفاعل فئة الأطفال والشباب.

وقد تم ابتكار هذه الشخصية المتحركة بواسطة مؤسس Rocketsheep Studio المخرج الفلبيني وفنان الرسوم المتحركة أڤيد ليونغورين وفريقه، بالتعاون مع شركة الإنتاج Twenty Manila، بقيادة مؤسسها ومديرها الإبداعي ماني أنجيليس.

ويذكر أن هذين الفريقين قد شاركا في إنتاج مقطعي فيديو تشويقيين عن جناح الفلبين في إكسبو، مستخدمين Ube Boy كشخصية رئيسية.

وقال أڤيد ليونغورين: "في مجال الرسوم المتحركة، فإن معظم فناني الرسوم المتحركة الفلبينيين معتادون على جعل الأشياء تبدو غربية أو يابانية - إما أسلوب الأبطال الخارقين أو الرسوم المتحركة الاعتيادية. بصفتنا جهة متخصصة في هذا المجال، نريد التركيز على توظيف العناصر المرئية المحلية الخاصة بنا في الأفلام التي نصنعها وذلك لإنشاء هوية رسوم متحركة فلبينية."

من جانبه، قال ماني أنجيليس: " يحتفل جناح الفلبين بمدى انتشارنا نحن الفلبينيين في جميع أنحاء العالم. كما يُظهر أن الفلبينيين يتمتعون بثقافة عميقة وهي "ثقافة الترحيب" بالضيوف من الخارج منذ عام 1521."

وبما أن إكسبو دبي 2020 سيقام تحت شعار " تواصل العقول وصنع المستقبل"، ستتوافق إبداعات جناح الفلبين الرقمية مع حب الفلبينيين للتواصل، وهي ثقافة راسخة منذ نشأة أجدادهم. ونظرًا لشغفهم بالسفر عبر المحيطات وحول العالم، يظل الفلبينيون المنتشرون في جميع أنحاء العالم مرتبطين ثقافيًا بأسلافهم ومتصلين رقميًا مع بعضهم البعض من خلال التكنولوجيا.

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة الفلبينية قد كلفت أيضاً مواهب فلبينية في صناعات إبداعية أخرى تشمل الهندسة المعمارية والتصميم والحرف اليدوية والفنون البصرية والمسرحية، وكذلك الأفلام والرسوم المتحركة وتطوير البرمجيات وفن الطهو والإعلام والنشر، لتمثيل الفلبين في إكسبو دبي 2020.

سيتوفر تطبيق "Bangkóta Trivia Quest" و"Mobile Visitor Journey" قريباً على متجري أبل ستور وجوجل بلاي. ولمزيد من المعلومات، يمكنكم زيارة جناح الفلبين من الموقع الإلكتروني لمعرض إكسبو www.expo2020dubai.com.

Vince Ang
New Perspective Media Group
+971 554739253
email us here