There were 1,815 press releases posted in the last 24 hours and 399,941 in the last 365 days.

هل تحسنت مستويات الأمن والسلامة على طرقات الإمارات العربية المتحدة؟

النسخة الخامسة من دراسة Road Safety UAE

ويجيب توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية، على هذا التساؤل بالقول: "نعم، يمكن القول أن المؤشرات تبدو إيجابيةً”
— توماس إيدلمان

DUBAI, UAE, October 1, 2017 /EINPresswire.com/ -- صدرت النسخة الخامسة من دراسة السلامه على طرقات دولة الامارات العربه المتحده وذلك تحت عنوان ’هل تحسنت مستويات الأمن والسلامة على طرقات دولة الإمارات العربية المتحدة؟‘، وتتناول هذه الدراسة مدى تحسن مستويات السلامة الطرقية في البلاد حيث شهد الاستطلاع الذي تم إجراؤه خلال العام الحالي مشاركة فاعلة من جميع أصحاب المصلحة المعنيين بتحسين السلامة الطرقية، ولكن يبقى السؤال المطروح يتمحور حول رأي المشاركين في الحركة المرورية، وفيما إذا كان السائقون سيدركون أهمية تحسين سلوكيات القيادة على الطرقات.
ويجيب توماس إيدلمان، المؤسس والمدير الإداري لموقع (RoadSafetyUAE) للسلامة المرورية، على هذا التساؤل بالقول: "نعم، يمكن القول أن المؤشرات تبدو إيجابيةً. فللمرة الأولى بتاريخ هذه الدراسة (والتي بدأت عام 2015) تشير على ان جميع التوجهات السلوكية المتعلقة بالقيادة تسير في الاتجاه الصحيح، حيث لاحظ السائقون في دولة الإمارات تراجعاً في الانحراف بين المسارات وانخفاضاً في سرعة القيادة وأنماط القيادة المشتتة وحالات عدم ترك مسافة أمان؛ فضلاً عن انخفاض مستويات أنماط القيادة المتهورة. وبالرغم من هذه التوجهات الإيجابية، ثمة الكثير من العمل الذي ينبغي القيام به، إذ لا تزال المستويات المطلقة للأنماط السلوكية السيئة مرتفعة. لذلك ينبغي الحفاظ على وتيرة الجهود الحثيثة التي يبذلها جميع أصحاب المصلحة المعنيون ولاسيما تلك المتعلقة بالتعليم ورفع الوعي حول السلوكيات الملائمة.
علاوة على ذلك، شهدت المدة الزمنية اللازمة للتنقل اليومي انخفاضاً ملموساً، في حين تراجع عدد المشاركين في الاستطلاع ممن أشاروا إلى تعرضهم للحوادث خلال فترة إجراء هذه الدراسة الاستقصائية بالمقارنة مع جميع الفترات السابقة للدراسة.
ومما يثير الدهشة ويعاكس التوجه الذي استمر لفترة طويلة،مما أشار السائقون في دولة الإمارات إلى تراجع مستويات السعادة في تجربة القيادة عموماً، ونوّهوا إلى أهمية تحسين البنى التحتية الخاصة بالطرقات.
وأضاف إيدلمان: "لا شك أن قياس تأثيرات إجراءات تحسين السلامة الطرقية يشكل أمراً بالغ الصعوبة، ونحن نعتقد بأن هذه الدراسة الاستقصائية طويلة الأمد تمثل أداة رائعة لتوفير تغذية راجعة يستفيد منها أصحاب المصلحة المعنيون، بما في ذلك الهيئات الحكومية ووسائل الإعلام والشركات، فضلاً عن منصات التوعية مثل موقع (RoadSafetyUAE). وفي هذا الإطار، تسلط هذه الدراسة الضوء على التوجهات المرتبطة بالمسببات الرئيسية لحدوث الوفيات على الطرقات، وذلك لتوفير الكثير من المعلومات لتحسين السلامة الطرقية ".
أبرز نتائج النسخة الخامسة من استطلاع Road Safety UAE:
تم إجراء هذه الدراسة بتكليف من موقع RoadSafetyUAE و’QIC Insured‘، وتولّت شركة ’يوجوف‘ إعدادها خلال شهر أغسطس 2017 استناداً إلى آراء عينة بلغ عدد أفرادها 1,010 أشخاص من المقيمين في الإمارات.
سجّل السائقون في دولة الإمارات خلال الأشهر الستة الماضية التوجهات الإيجابية التالية:
- انخفضت معدلات القيادة الخطرة: -8%
- تراجع حالات عدم ترك مسافة أمان: -12%
- انخفاض أعداد السائقين المشتتين: -10%
- تراجع حالات الانحراف بين المسارات: -9%
- انخفاض حالات السرعة الزائدة: -7%
- تراجع الحوادث: -5%
- انخفاض المدة الزمنية اللازمة للتنقل: -10%
وتجد الإشارة إلى أنه بالرغم من هذه التوجهات الإيجابية، فإن المستويات المطلقة للأنماط السلوكية السيئة لا تزال مرتفعة جداً.
وتأتي التوجهات السلبية المتعلقة بالنواحي التالية لتعاكس التوجهات الإيجابية الواردة أعلاه:
- تراجع مستويات السعادة في تجربة القيادة: -5%
- تراجع في مستويات تحسن البنى التحتية الطرقية: شهد هذا التوجه انخفاضاً بلغ -5% بالمقارنة مع النسخة السابقة للاستطلاع. ورغم ذلك فقد بلغت النسبة المطلقة للمشاركين في الاستطلاع ممن أشاروا إلى تحسن البنى التحتية 78%.

Fatma K Al Nasr
QATAR INSURANCE COMPANY
974 44962347
email us here